Card image cap

قصة آية 7

منذ 3 سنوات

أقبلت اليهود إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالوا: يا ابا القاسم إنا نسألك عن خمسة أشياء فإن أنبأتنا بهن عرفنا أنك نبي واتبعناك ، فأخذ عليهم ما اخذ اسرائيل على بنيه إذ قالوا الله على ما نقول وكيل ، قال : " هاتوا ".
قالوا أخبرنا عن علامة النبي ، قال " تنام عيناه ولاينام قلبه " ، قالوا : أخبرنا كيف تؤنث المرأة وكيف تذكر ؟ قال : " يلتقي الماءان فإذا علا ماء الرجل ماء المرأة أذكرت ، واذا ماء المرأة ماء الرجل أنثت " ، قالوا : أخبرنا ما حرم اسرائيل على نفسه ؟ قال : " كان يشتكي عرق النسا فلم يجد شيئاً يلائمه إلا ألبان كذا وكذا " قالوا : أخبرنا ما هذا الرعد ؟ ، قال : " ملك من ملائكة الله عز وجل موكل بالسحاب بيده أو في يده مخراق من نار يزجر به السحاب يسوقه حيث أمر الله " قالوا : فما هذا الصوت الذي يسمع ؟ قال : " صوته " ، قالوا : صدقت ، إنما بقيت واحدة وهي التي نبايعك إن أخبرتنا بها فإنه ليس من نبي إلا له ملك يأتيه بالخبر فأخبرنا من صاحبك ؟ قال : " جبريل عليه السلام " ، قالوا : جبريل ذاك الذي ينزل بالحرب والقتال والعذاب عدونا ، لو قلت ميكائيل الذي ينزل بالرحمه والنبات والقطر لكان.


فأنزل الله الآية 97 من سورة البقرة


" قُلْ مَن كَانَ عَدُوًّا لِّجِبْرِيلَ فَإِنَّهُ نَزَّلَهُ عَلَى قَلْبِكَ بِإِذْنِ اللَّهِ مُصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ وَهُدًى وَبُشْرَى لِلْمُؤْمِنِينَ "


⚙️

0 تعليق
إترك تعليق